PHONE:         +97444080000

E-MAIL:         info@kiahf.qa

ADDRESS:  Cultural Village Foundation – Katara

Lorem ipsum dolor sit amet, elit adipiscing elit. In ullamcorper
Leo, Eget euismod orci.

اختتام التصفيات التأهيلية لمنافسات بطولة قطر الدولية الـ 32 لجمال الخيل العربية الأصيلة  تايتل شو 

الدوحة / كتارا  

اختتمت مساء اليوم التصفيات التأهيلية لمنافسات بطولة قطر الدولية الـ 32 لجمال الخيل العربية الأصيلة تايتل شو المقامة ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية. 

وحضر المنافسات سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني وسعادة اللواء الدكتور سالم البراق نائب الرئيس التنفيذي لشركة مربط العذبة من المملكة العربية السعودية. 

وتنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، الذي افتتح في الأول من شهر فبراير الحالي ويختتم غدا /السبت / على شاطئ كتارا وبالتعاون مع نادي السباق والفروسية والاتحاد القطري للفروسية، وبمشاركة ما يزيد عن 480 رأسا من الخيل، وبمشاركة 18 دولة ويشتمل على ثلاث منافسات رئيسية:” بطولة الخيل الجزيرية، ومزاد كتارا للخيل العربية الأصيلة وبطولة تايتل شو. 

نهائيات البطولة ليسدل بذلك الستار على المهرجان. 

وستتأهل الخيل الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى للمرحلة النهائية من البطولة لاختيار الفائزين بالمراكز الأولى والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.. وقد تم تخصيص مبلغ (13,900,000 ريال قطري) كجوائز لبطولة تايتل شو، بالإضافة إلى جوائز عينية. 

وتعتبر بطولة تايتل شو محط أنظار ملاك ومربي الخيل في قطر وخارجها، حيث تخضع لمعايير تحكيم عالية وذات مستوى عالمي وقواعد معترف بها عالميا من الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو)، إضافة إلى أنها تضم محكمين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في هذا المجال. 

وحرصت كتارا على أن تطلق النسخة الثالثة للمهرجان بكل ما تمتلكه من عناصر الريادة والتميز والنجاح، من أجل تجسيد التاريخ الناصع وإحياء الثقافة العريقة، وإثراء الموروث الأصيل لرياضة الفروسية القطرية. 

وتبلغ الجوائز الممنوحة لبطولات المهرجان هذا العام 17 مليونا و83 ألفا و500 ريال قطري بالإضافة إلى جوائز عينية تمنح للمراكز الأولى، فقد تم تخصيص مبلغ 13 مليونا و900 ألف ريال قطري كجوائز لبطولة “تايتل شو”، بالإضافة إلى جوائز عينية قيمة مقدمة من الرعاة. 

 وشهدت التصفيات التأهيلية لفئة الأفراس عمر 7 – 10 سنوات  (8 A)  حلت في المركز الأول ” ملكة الملوك ” ملك مزرعة الجاسمية ، وحلت في المركز الثاني ” أي جي بركة ” ملك مربط عجمان، وفي المركز الثالث ” دي سياسة ” ملك عبد الله فهد الدوسري  

 وضمن التصفيات التأهيلية لفئة الأفراس عمر 7 – 10 سنوات  (8 B) فازت بالمركز الأول “مزن البداير ” ملك مريط الوجبة، وحلت في المركز الثاني حمامات الشحانية ” ملك الشيخة ايمان بنت محمد بن خليفة آل ثاني، وفي المركز الثالث ” أم العائشة الجاسمية ” ملك مزرعة الجاسمية . 

  وواصلت مزعة الجاسمية تفوقها في فئة الأفراس حيث حققت الفرس ” نوف النايفات ” الفوز بالمركز الأول في تصفيات عمر 11 سنة فما فوق، وحلت في المركز الثاني “باساندراسيتيموسيلو  “ملك مربط عجمان، و”دي إيه ماجيك مومنت” ملك ناصر محمد الهاجري  

    قال ناصر عبد الله المنصوري مديرُ مربط الوجبة، ان المنافسة قوية بين الخيل المشاركة في التأهل الى النهائيات غدا، لكنه قال ” انه يثق في قدرة خيل مربط الوجبة في المنافسة بقوة على المركز الأول.. وتوقع ان تكون المنافسات غدا قوية وصعبة على جميع المتأهلين للختام من أجل الظفر بالميداليات . 

وأضاف ان لبطولة تعد من أقوى البطولات في العالم والمستوى عالٍ جدًا في ظل مشاركة النخبة، فمن الصعب التوقّع بمن سيكون في التتويج 

  ومن ناحيته أعربَ محمد مبارك السليطي مدير مربط الجاسمية عن سعادته للنتائج الجيدة في تصفيات البطولة وتفوق الجاسمية في أكثر من فئة ودخولها منافسة بقوة في منافسات الغد الختامية على الميداليات الملونة، مبديًا إعجابه بمستوى التنظيم العالي للمهرجان الذي يحظى بمشاركة واسعة من أفضل المرابط والمزارع في العالم والمنطقة ووصفه بالتجمع الكبير لملاك الخيل.. مشيرًا إلى أن المنافسات في بطولتي الخيل الجزيزية  التي اختتمت قبل أيام وبطولة ” تايتل شو ” المقامة حاليا جاءت قوية ومثيرة مع مرابط كبيرة