PHONE:         +97444080000

E-MAIL:         info@kiahf.qa

ADDRESS:  Cultural Village Foundation – Katara

Lorem ipsum dolor sit amet, elit adipiscing elit. In ullamcorper
Leo, Eget euismod orci.

انطلاق التصفيات التأهيلية لمنافسات بطولة قطر الدولية ال 32 لجمال الخيل العربية الأصيلة” تايتل شو “ 

الدوحة-كتارا 

انطلقت مساء اليوم  منافسات بطولة قطر الدولية ال 32 لجمال الخيل العربية الأصيلة” تايتل شو “المقامة ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. 

 وحضر  منافسات اليوم سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير ، وسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني ، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني  ،وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية،وسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر بالاضافة إلى صاحب السمو الامير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي للفروسية. إلى جانب حضور عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والسفراء المعتمدين لدى الدولة وممثلي البعثات الدبلوماسية. 

وتنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”  المهرجان، الذي افتتح في الأول من شهر فبراير الحالي ويستمر حتى 11 منه على شاطىء كتارا وبالتعاون مع نادي السباق والفروسية والاتحاد القطري للفروسية، وبمشاركة ما يزيد عن 480 رأسا من الخيل، .وبمشاركة 18 دولة ويشتمل على ثلاث منافسات رئيسية:  بطولة الخيل الجزيرية،  ومزاد كتارا للخيل العربية الأصيلة  بطولة “التايتل شو” 

 ويشهد المهرجان مشاركة كل من قطر وايطاليا و اوروغواي والكويت والدنمارك والبرازيل والامارات وامريكا والنمسا والسعودية والمانيا وبريطانيا واسبانيا وبلجيكا والسويد وفلسطين وبولندا وفرنسا . 

 وضمن منافسات التصفيات  التأهيلية (١أ ) للمهرات عمر سنة فازت “حريرة الناصر “،ملك مربط الناصر   بالمركز الأول وأحرزت 92.06 نقطة  ،، وحلت في المركز الثاني ” قمرة الجمال ” ملك مربط الجمال ، وجاءت في المركز الثاني  محققة 71.38 نقطة ، وجاءت ” فريدة الجاسمية،  ملك مربط الجساسية في المركز  محققة ذات نقاط المركز الثاني . 

   أما في المنافسات التأهلية للفئة (١ب) للمهرات عمر سنة ” حلت ” دي أسيرة” ملك مربط دبي في المركز الأول محققة 92.94 نقطة ، “إس إف نورا “،ملك مربط الجساسية في المركز الثاني محققة 90.44 نقطة .و” نادية الزبير ” ملك الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني في المركز الثالث محققة 92.19 نقطة . 

   وحققت المهرة ” شهاليل الشقب ”  ملك القب – عضو مؤسسة قطر الفوز بالمركز الأول في منافسات التصفيات التأهيلية (١ت) للمهرات عمر سنة محققة 93.31 ، وحلت ” إيه جيه رسيل ” ملك مربط عجمان في المركز الثاني 92 نقطة ، وجاءت ” دي قمرة ” ملك مربط دبي للخيل العربية في المركز الثالث برصيد  91.63  نقطة . 

    أما التصفيات التأهيلية  (٢أ)للمهرات عمر سنتين 

مزون الدرعية ” ملك عبد المحسن بن مبارك الخالدي، والتي أحرزت ٩٢.٢٥ نقطة  وحلت ” صبحا مضر ” ملك الشيخ حمد بن علي آل ثاني ،   والتي أحرزت ٩١.٩٤ نقطة ، وكان المركز الثالث من نصيب ” ريانة الناصر” ملك الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني  والتي أحرزت ٩١.٧٥ نقطة  . 

   وستتواصل غدا /الخميس/ منافسات البطولة بالتصفيات التأهيلية المخصصة للأمهار من عمر سنة وسنتين وثلاث سنوات ، في حين تشمل تصفيات يوم بعد غد الجمعة التصفيات التأهيلية  للأفراس من عمر 4 إلى 6 سنوات ،,للأفراس من عمر 7 إلى 10 سنوات، ومن عمر 11 سنة فما فوق، وللأفحل من عمر 4 إلى 6 سنوات، ومن عمر7 إلى 10 سنوات ومن عمر11 وما فوق، فيما سيشهد يوم السبت المقبل نهائيات البطولة ليسدل بذلك الستار على المهرجان. 

 وستتأھل الخيل الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى للمرحلة النهائية من البطولة لاختيار الفائزين بالمراكز الأولى والميداليات الذھبية والفضية والبرونزية. وقد تم تخصيص مبلغ (13,900,000 ريال قطري) كجوائز لبطولة تايتل شو، بالإضافة إلى جوائز عينية. 

وتعتبر بطولة تايتل شو محط أنظار ملاك ومربي الخيل في قطر وخارجها، حيث تخضع لمعايير تحكيم عالية وذات مستوى عالمي وقواعد معترف بها عالميا من الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو)، إضافة إلى أنها تضم محكمين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في هذا المجال. 

  وحرصت كتارا على أن تطلق النسخة الثالثة للمهرجان بكل ما تمتلكه من عناصر الريادة والتميز والنجاح، من أجل تجسيد التاريخ الناصع وإحياء الثقافة العريقة، وإثراء الموروث الأصيل لرياضة الفروسية القطرية. 

 وتشهد النسخة الثالثة من المهرجان الدولي للخيل العربية تطورا ملحوظا على كافة المستويات، فقد سخرت كتارا إمكانياتها الكبيرة لتنظيم هذا المهرجان، وإظهاره بالشكل اللائق، وإخراجه بصورة أكثر تميزا، ويحظى المهرجان في نسخته الثالثة بإقبال واهتمام دولي كبير، حيث وصل عدد الدول المشاركة إلى 18 دولة، لخوض منافسات قوية بأفضل وأجود سلالات الخيل العريقة التي سيتم نقلها من مختلف قارات العالم، وستشهد النسخة مشاركة 40 حكما للبطولتين، منهم 15 حكما للخيل الجزيرية، و25 حكما لبطولة “التايتل شو”. 

وتضع قيمة الجوائز العالية المرصودة لهذا المهرجان في مقدمة البطولات الدولية للخيل العربية عالميا، والذي يعزز مكانة كتارا كحاضنة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية  

، حيث إن الجوائز الممنوحة لبطولات المهرجان تبلغ قيمتها هذا العام إلى 17 مليونا و83 ألفا و500 ريال قطري بالإضافة إلى جوائز عينية تمنح للمراكز الأولى، فقد تم تخصيص مبلغ 13 مليونا و900 الف ريال قطري كجوائز لبطولة “تايتل شو”، بالإضافة إلى جوائز عينية قيمة مقدمة من الرعاة. 

وخصصت  اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز مالية عالية لبطولة تایتل شو ، ستمنح للفائزين بالمراكز من الأول وحتى السادس لجميع الفئات المشاركة في التصفيات التأهيلية لبطولة حيث يمنح جوائز من الأول وحتى السادس لفئة المهرات والامهار عمر سنة تواليا ( 55 ، 40 ،و35 ، و20 و10 ) ألأف ريال قطر ، أما لفئة المهرات والأمهار  / سنتين وثلاث سنوات / تأتي الجوائز تواليا ( 85 ، و65 ،و55 ، و45 ،و35 ،20 ) الأف ريال ولفئة الأفحل والأفراس ل 4 سنوات فما فوق تأتي الجوائز المالية تواليا ( 100 ،و75 ،و60 ،و50،و40،و 30 ) الف ريال قطري . 

  أما جوائز فئة الأبطال في اخر أيام البطولة سينال الفائز بالميدالية الذهبية لفئة المهرات والأمهار عمر سنة جائزة مالية قدرها 250 ألف ريال ،و150 الف ريال للفائز على الفضية ، و100 ألف للفائز بالبرونزية ، ولفئة سنتين وثلاث سنوات ينال الحاصل على الذهبية 800 الف ريال وعلى الفضية 430 الف ، وعلى البرونزية 350 ألف ريال ، ولفئة الأفحل والأفراس لعمر 4 سنوات فما فوق ينال الفائز بالذهبية على مليون ريال قطري ، وعلى الفضية 600 الف ريال وعلى البرونزية 300 ألف ريال .