PHONE:         +97444080000

E-MAIL:         info@kiahf.qa

ADDRESS:  Cultural Village Foundation – Katara

Lorem ipsum dolor sit amet, elit adipiscing elit. In ullamcorper
Leo, Eget euismod orci.

اختتام مثير لمنافسات بطولة الخيل الجزيرية ضمن مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية

الدوحة-كتارا  

 اختتمت مساء اليوم، منافسات بطولة الخيل الجزيرية العربية الأصيلة، ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان /كتارا/ الدولي للخيل العربية، الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. 

ويقام المهرجان، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية، على شاطئ كتارا، وتستمر فعالياته حتى يوم 11 من فبراير الحالي، بمشاركة 18 دولة، وبجوائز تصل قيمتها إلى (17.083.500 ريال). 

   وحقق الفحل ”  ” دي ممزر ” ملك مربط دبي للخيل العربية “بالميدالية الذهبية للأفحل الأبطال  ، وفاز “جي جيه فهيم” ملك مربط الدوحة  بالفضية  ،وبالبرونزية ” أصايل رشيق ” ملك مربط الريح  

 وفازت ” زينة الوجبة” ملك مربط الوجبة  بالميدالية الذهبية في الفئة المهرات عمر سنة ونالت الفضية  ” لاتين الدانات ” ملك مربط الدانات ، وحصلت على البرونزية “نمارا العليا ” ملك الشيخ مشعل بن عيسى آل ثاني .   

   وضمن فئة الأمهار عمر سنة  حقق ” مليح الناصر ” ملك  الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني  الفوز بالميدالية الذهبية  ، بينما ذهبت الفضية الى ” جلمود الهلالية ” ملك براك يعقوب الهاجري ، وفاز بالبرونزية ” ريان الحزم ” ملك مربط الحزم . 

   وتمكنت ” العلياء الوعب” ملك مربط الدوحة من الفوز بالميدالية الذهبية لفئة المهرات عمر 2 و3 سنوات ، ونالت “قمر إي جي إيه، ” ملك مربط الثامر الميدالية الفضية ، وحصلت ” لينا الناصر ” ملك مربط الناصر على الميدالية البرونزية .   

 وفاز المهر ” غزال الوعب ” ملك مربط الدوحة الفوز بالميدالية الذهبية لمنافسات الأمهار عمر 2و3 سنوات ، ونال الفضية ” دي كحيلان ” ملك مربط دبي للخيل العربية ، وحصل على البرونزية ” يزيد الريان ” ملك مربط الريان . 

وضمن فئة الأفراس فازت “ميساء الناصر” ملك مربط الناصر بالميدالية الذهبية، واوصل مربط الدوحة تفوقه في هذه البطولة بحصوله على الميدالية الفضية عن طريق ” “زواهر فيلا” وحصلت “دي أمنية ” ملك مربط دبي للخيل العربية بالبرونزية.  

وأعرب عبد الرحمن النصار مدير مربط الدوحة عن سعادته بفوز المربط بالعديد من الميداليات في البطولة وبحصوله على ذهبيتين في فئة المهرات وفئة الأفراس، ومبدئا اعجابه بمستوى التنظيم العالي للمهرجان الذي يحظى بمشاركة واسعة من أفضل المرابط والمزارع في العالم. 

ولفت إلى تسجيل مشاركة كبيرة من ملاك الخيل من داخل وخارج قطر في التصفيات التأهيلية للبطولة، حيث شهدت البطولة تنافسا قويا من أجل الحصول على المراكز الأولى المؤهلة لنهائيات البطولة من أجل الظفر بالميداليات الملونة ومشددا على أن المهرجان بات يعد واحدا من أكبر وأضخم المهرجانات في المنطقة، ويحظى بسمعة عالمية عالية. 

ومن ناحيته أعرب عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي للخيل العربية عن سعادته بالفوز الذي تحقق اليوم في البطولة ووصف المنافسة بالقوية في وجود خيل من أفضل السلالات في العالم مما رفع من المستوى العام للمنافسة بين الأمهار والأفراس…وموضحا ان مربط دبي شارك ب 7 رؤوس من الخيل حققت الفوز بالمراكز الأولى في التصفيات وتأهلت جميعها لمنافسات النهائية وحقق المربط عددا من الميداليات أهمها ذهبية الأفحل . 

وتوقع المرزوقي أن تأتي منافسات بطولة قطر ال 32 لجمال الخیل العربية الأصيلة “تایتل شو” قوية ومثيرة لمشاركة أعرق المزارع والمرابط وتحظى بمشاركة أفضل الخيل العربية في العالم ويشارك مربط دبي فيها بعدد كبير من رؤوس من الخيل من أجل المنافسة على المراكز الأولى. 

 ويحظى المهرجان في نسخته الثالثة بإقبال واهتمام دولي كبير، لخوض منافسات قوية بأفضل وأجود سلالات الخيل العريقة التي سيتم نقلها من مختلف قارات العالم، وتشهد النسخة مشاركة 40 حكما للبطولتين، منهم 15 حكما للخيل الجزيرية، و25 حكما لبطولة “التايتل شو”. 

وتضع قيمة الجوائز العالية المرصودة لهذا المهرجان في مقدمة البطولات الدولية للخيل العربية عالميا، والذي يعزز مكانة /كتارا/ كحاضنة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية، حيث أن الجوائز الممنوحة للبطولة بلغت قيمتها 3 ملايين و93 ألفا و550 ريالا قطريا.  

ويعد المهرجان حدثا مهما يعمل على تشجيع ملاك الخيل العربية الأصيلة في قطر ويحثهم على تطوير إنتاجهم من هذا النوع الفريد من الخيل من خلال العناية بجمالها وتدريبها، وتوفير البيئة المثالية لها، وهو ما يؤكد تميز الجواد العربي الأصيل عن غيره من السلالات.