PHONE:         +97444080000

E-MAIL:         info@kiahf.qa

ADDRESS:  Cultural Village Foundation – Katara

Lorem ipsum dolor sit amet, elit adipiscing elit. In ullamcorper
Leo, Eget euismod orci.

Image Alt

مهرجان كتارا الدولي للخيول

الرسالة:

ترتكز رسالة مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية والذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي ( كتارا ) بالتعاون مع نادي السباق والفروسية والاتحاد القطري للفروسية على دعم التراث القطري العريق في مجال الفروسية لنشره عالمياً ، حيث يهدف المهرجان إلى تعزيز مكانة الخيل العربية الأصيلة والفريدة على مختلف الأصعدة المحلية و الإقليمية و العالمية وذلك باستضافة بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة ( والتي عُرفت منذ مايقارب عن الثلاثين عاماً بأنها ملتقى سنويا لصفوة الخيل العربية ) ، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة للبطولة . وذلك باستضافة بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة ( والتي عُرفت منذ مايقارب عن الثلاثين عاماً بأنها ملتقى سنويا لصفوة الخيل العربية ) ، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة للبطولة . بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة للبطولة .

الرؤية و الأهداف

  1. 1. أن تصبح دولة قطر مركزاً عالمياً لرياضات الخيل والفروسية و أن تتبوأ الريادة في الإهتمام بالخيل العربية الأصيلة و تعزز مكانتها في هذه الرياضة .
  2. 2. الإسهام في إعتزاز ملاك الخيل العربية الأصيلة بإقامة بطولة دولية بمستوى عالٍ من التنظيم والتنسيق من خلال إعطاءهم الفرصة للمشاركة بأفضل الإنتاجات لديهم .
  3. 3. نشر ثقافة “الحداثة و الأصالة” الأمر الذي يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 .

مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية هو إحدى أضخم الأحداث الرياضية في مجال الفروسية والذي تستضيفة كتارا ضمن سلسلةِ الفعاليات التي تحتضنها لهذا الموسم، و المزمع إقامته في شهر فبراير 2021 على مدار خمسةِ أيام متتالية .

 

يشمل المهرجان العديد من الأنشطة الثقافية والتعليمية في ذات المجال و مما سيضفى على الحدث طابعاً مميزاً هو إستضافته لبطولةِ قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة في الفترة من 4-6/فبراير/2021 والتي تُعد من أقدم و أعرق البطولات في المنطقة ؛ فبحسب المكانة العالمية الرائدة تعتبر هذه البطولة هي الأكبر في قطر، وهي من ضمن البطولات الأعلى تصنيفاً في العالم ، حيث لا يتسنى المشاركة فيها سوى للخيول الأبطال أو التي سبق لها الفوز في بطولات أخرى .

  1. يُعَدُّ هذا المهرجان حدثا مهماً يعمل على تشجيع ملاك الخيل العربية الأصيلة في قطر و يحثهم على تطويرِ إنتاجهم من هذا النوع الفريد من الخيول من خلالالعناية بجمالها وتدريبها وتوفير البيئة المثالية لها و هو ما يؤكد تميز الجواد العربي الأصيل عن غيره من السلالات . و الجدير بالذكر أن هذه البطولة تخضع لنُظُمِ تحكيمٍ وفق معايير ثابتة وقواعد واضحة معترف بها عالمياً من منظمة الإيكاهو الدولية ، إضافةً إلى أنّ المحُكمين فيها يجب أن يكونوا من ذوي المؤهلات العالية والخبرات الكبيرة حيث يتم إختيارهم عن طريق المنظمة بعنايةٍ فائقة كل ذلك حرصا على نزاهة المنافسات والحفاظ على هيكل البطولة تعميق إنتشارها.تتنوع الأنشطة والفعاليات في هذا المهرجان حيث يوجد :
    • مزاد على الخيول من السلالات العريقة والتي كان لقطرالسبق فيها بشهادة العالم أجمع
    • محاضرات توعوية وتثقيفية عن الخيل العربية الأصيلة يقدمها نخبةٍ من المتخصصين في المجال
    • معارض متخصصة لبيعِ جميعِ مستلزماتِ الخيل مِن رشماتٍ و سروجٍ و مستلزمات العنايةٍ بشعر الخيل وحوافرها و غيرها .
    • * مشاركة عدد كبير من المحال التجارية المتخصصة في بيع مستلزمات الخيل على شاطىء كتارا
    • العديد من الأنشطة الترفيهية المصاحبة كعروض الألعاب النارية المميزة والتي تأخذ أشكال الخيل
    • عروض الفرسان الخيالة
    • عروض الفرسان الخيالة
    • أكشاك المشروبات الساخنةِ والباردة والأطعمةِ المتنوعة والحلويات

مهرجان كتارا الدولي للخيول هو تجربة رائعة ومزيجٌ مميز بين الماضي والحاضر والمستقبل وهو خطوة مهمة لربط أواصر العلاقات بين عالم الخيل العربي الأصيل والجمهور العام الذي يتطلع لإكتشاف كل ماهو مميز وجميل ومتنوع وشيق ، وهو ما عودت كتارا جمهورها عليه .