PHONE:         +97444080000

E-MAIL:         info@kiahf.qa

ADDRESS:  Cultural Village Foundation – Katara

Lorem ipsum dolor sit amet, elit adipiscing elit. In ullamcorper
Leo, Eget euismod orci.

مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية ينطلق 2 فبراير المقبل

ينظم وقفا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

  • أ. الدكتور السليطي:  يحظى المهرجان بشرف الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى

المهرجان يعزز مكانة كتارا كحاضنة للبطولات والفعاليات والأحداث الرياضية العالمية

 نتقدم بالشكر لجميع رعاة المهرجان

الدوحة – كتارا

عقدت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا عن مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، الذي  ينظم تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في الفترة ما بين 2 وحتى 6 فبراير المقبل على شاطئ كتارا ، و بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية والثقافة والعلوم .

وقد حضر المؤتمر الصحفي سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بدر محمد الدرويش مدير بطولة   تايتل شو ،و السيد علي يوسف الرميحي مساعد مدير البطولة بالإضافة إلى ممثلي الجهات الراعية للمهرجان.

وبهذه المناسبة قال سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي : ” إن اطلاق كتارا للنسخة الأولى لمهرجانها الدولي للخيل العربية يكتسب اهمية بالغة، وذلك لما يحظى به المهرجان من شرف الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إضافة إلى أنه يتضمن أقدم وأعرق البطولات المخصصة لجمال الخيل العربية الأصيلة التي اشتهرت بها قطر باعتبارها مركزا عالميا لرياضة الخيل والفروسية، وتتصدر دول العالم في امتلاكها واهتمامها برعاية وتربية الخيول العربية الأصيلة .

مشيرا إلى ان كتارا تنظم هذا المهرجان بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية والثقافة والعلوم، انطلاقا من حرصها الدائم والمتواصل على احتضان كبرى البطولات الرياضية العالمية، وترجمة للشراكات الفاعلة التي تعقدها كتارا مع المؤسسات والأندية والاتحادات الرياضية القطرية، والتي توّجت بهذا الحدث العالمي الاستثنائي الذي تستضيفه دولة قطر وتشارك فيه30 دولة من دول العالم.

مبينا ان المهرجان يعزز مكانة كتارا كحاضنة للبطولات والفعاليات والأحداث الرياضية العالمية بمختلف أنواعها، ويرسخ دورها في الحفاظ على التراث الغني للدولة في رياضة الفروسية والتقاليد القطرية العريقة المتعلقة بها، بالإضافة إلى تعزيز مكانة سلالة الخيل العربية الأصيلة محليا، واقليميا، ودوليا،  مؤكدا أن ما يميز هذا المهرجان أنه يجمع بين متعة الرياضة وجمال الثقافة وروعة الترفية والسياحة، إضافة إلى أنه يتضمن أغلى البطولات العالمية الخاصة بجمال الخيل العربية الأصيلة، مما يجعلها نسخة فريدة من نوعها على مستوى العالم،

وقدم سعادة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بالشكر للجهات الراعية للمهرجان وهم مجموعة ناصر بن خالد الراعي الماسي للمهرجان،  مجموعة علي بن علي الراعي الماسي،  البنك الأهلي الراعي الحصري، شركة فودافون شريك الاتصالات، الخطوط الجوية القطرية  راعي الخطوط الجوية الرسمية، مجموعة قطر للتأمين الشريك البلاتيني، قنوات الكأس الفضائية الشريك الإعلامي ، وشركة  كيومنكيشن راعي التواصل الاجتماعي.

وفي كلمته التي ألقاها قال سعادة الشيخ فالح بن  نواف آل ثاني  المدير الإداري لمجموعة ناصر بن خالد الراعي الماسي للمهرجان:  إن رعاية  المجموعة للمهرجان تأتي في إطار مسؤوليتها الوطنية  في المحافظة على الإرث الثقافي  وتقديمه للعالم ، مبينا ان المجموعة ومنذ نشأتها حرصت على تقديم الدعم  والرعاية لكل ما من شانه أن يعزز مكانة قطر في جميع المجالات وهو ما يندرج  ضمن المسؤولية المجتمعية لمجموعة ناصر بن خالد وتوابعها ، معربا عن ثقته  أن كتارا ستنجح في تقديم المهرجان  بالصورة المناسبة.

من جانبه قال السيد عون زريقات مدير العمليات في مجموعة علي بن علي الراعي الماسي للمهرجان : بالنيابة عن مجموعة علي بن علي القابضة وشركة علي بن علي لكجوري يسعدنا ان نكون أحد الرعاة الرسميين لهذا المهرجان والذي ينظم تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو امير البلاد المفدى، الشيخ تميم بن حمد ال ثاني حفظة الله. وهذه المشاركة تعزز التعاون والشراكة القائمة بين مجموعة علي بن علي القابضة والمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا. متمنيين لهاذا المهرجان والقائمين عليه التوفيق والنجاح.

 من جانبه قال السيد حسن أحمد الإفرنجي المدير التنفيذي للبنك الأهلي الراعي الحصري: نتشرف برعاية هذا المهرجان الهام لما له من رسالة تركز على دعم التراث القطري العريق في مجال الفروسية مبينا ان الحفاظ على العادات والتقاليد من أهم أهداف برنامج المسؤولية المجتمعية للبنك الأهلي.

 وقال السيد إيهاب أمين نائب الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية راعي الخطوط الجوية الرسمية للمهرجان :  تفتخر الخطوط الجوية القطرية برعاية هذا المهرجان  الذي يهدف  إلى  الترويج عالميا لشغفنا الكبير بالخيول مؤكدا أن الخطوط الجوية القطرية تقدم دعمها الكامل  لكتارا  وتشيد بجهودها التي تستحق الشكر والثناء على تنظيم هذا الحدث المرموق.

 وقال السيد أحمد الجربوعي نائب رئيس المبيعات والتعويضات بمنطقة الشرق الأوسط لمجموعة قطر للتأمين الشريك البلاتيني للمهرجان:  نفخر بأن تكون مجموعتنا جزءا من هذا الحدث الكبير  ونؤكد التزامنا كشركة رائدة في قطر على دورنا في دعم مثل هذه النشاطات الهامة حيث يعتبر مهرجان كتارا الدولي للخيل من اهم الأحداث الرياضية في مجال الخيل والتي تهدف  إلى تعزيز مكانة قطر الرائدة في رياضة الخيل والفروسية .

وقالت السيدة نورة بوحليقة  صاحب شركة كيوكمينكيشن راعي التواصل الاجتماعي في المهرجان:   نقدر ثقة  كتارا في شركتنا وسنعمل على تعزيز اسم المهرجان وايصاله إلى  10 ملايين انطباع ،  وهذه ليست التجربة  الأولى  للعمل مع كتارا ، متمنية التوفيق والنجاح للمهرجان.

وفي اجابته على أسئلة الصحفيين  أكد سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي  أن كتارا حريصة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة وتؤكد تعاونها التام مع وزارة الصحة بما يضمن سلامة الجميع وسير المهرجان  على اكمل وجه.

 ومن جانبه أكد السيد عيسى الهتمي مدير قنوات الكأس الرياضية الشريك الإعلامي للمهرجان انه سيتم بث المهرجان على قنوات الكأس والبي ان سبورت   وعدد من القنوات الرياضية العربية والعالمية.

 وبدوره قال السيد بدر محمد الدرويش مدير البطولة:” تبدأ فعاليات المهرجان اعتبارا من الثاني من فبراير المقبل وتبدأ المنافسات في الرابع منه وتنقسم فيه المنافسات لثلاث فئات الأولى للمهرات والأمهر عمر سنة، وللمهرات والأمهر عمر سنتين إلى 3 سنوات، وللأفرس  والأفحل عمر 4 سنوات وما فوق. وقدم شكره لرعاة المهرجان الذين كان لرعايتهم دورا كبيرا في رفع قيمة الجوائز المادية والعينية.

وفي ختام المهرجان تم توقيع اتفاقيات الرعاية مع ممثلي رعاة مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية.