PHONE:         +97444080000

E-MAIL:         info@kiahf.qa

ADDRESS:  Cultural Village Foundation – Katara

Lorem ipsum dolor sit amet, elit adipiscing elit. In ullamcorper
Leo, Eget euismod orci.

مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية ينطلق 2 فبراير القادم

ينظم تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى،

-سعادة أ.الدكتور السليطي: المهرجان يشكل علامة فارقة في خريطة البطولات الدولية للخيل العربية بجوائزه الضخمة وبطولاته المتميزة

*بمشاركة 11 دولة وبمجموع جوائز يصل إلى (17,083,500 ريال قطري)

الدوحة – كتارا :

عقدت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” مساء اليوم (الأحد) مؤتمرا صحفيا أعلنت خلاله عن تفاصيل النسخة الثانية لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية والذي ينظم تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في الفترة ما بين 2 و12 فبراير القادم على شاطىء كتارا ، وذلك بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية و العلوم و تنمية المجتمع.

وقد حضر المؤتمر سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” ، والسيد بدر محمد الدرويش مدير البطولة بالإضافة إلى ممثلي الجهات الراعية للمهرجان.

و تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يحظى برعاية كل من مجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده القابضة الراعي الماسي ، البنك الأهلي الراعي المصرفي الحصري، شركة فودافون راعي الاتصالات، مجموعة قطر للتأمين الراعي البلاتيني، مجموعة علي بن علي الراعي التيتانيوم، الخطوط الجوية القطرية ،الخطوط الجوية الراعية للمهرجان، قنوات الكأس الفضائية الراعي الإعلامي ، وشركة  كيومنكيشن راعي التواصل الاجتماعي وشركة وايت ايفنت راعي التواصل الاجتماعي.

وبهذه المناسبة ألقى سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي كلمة أكد فيها أنّ الدورة الثانية لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية الأصيلة، ستشهد تطورا ملحوظا على كافة المستويات، سواء من حيث مستوى التخطيط والاعداد والتنظيم، أو على مستوى البطولات المضافة والفعاليات المصاحبة أو قيمة الجوائز الممنوحة للفائزين لهذه النسخة.

 قائلا إن نجاح النسخة الأولى من مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية الأصيلة قد أثمر عن إضافة بطولة للخيل العربية الجزيرية لتكون إضافة جديدة على النسخة الثانية للمهرجان، تلبية لشغف محبي ومربي الخيل العربية الجزيرية. إضافة إلى مجموعة من الفعاليات المصاحبة والمفاجأة.

مؤكدا أن المهرجان يحظى بإقبال كبير واهتمام دولي متزايد ويسجل هذا العام مشاركة 11دولة. أما عن قيمة الجوائز المرصودة لهذه النسخة فتصل إلى مجموع 17,083,500 ريال قطري.  مما يجعل المهرجان علامة فارقة في خريطة البطولات الدولية للخيل العربية، ويعزز من مكانة كتارا كحاضنة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

متقدما بالشكر لجميع الشركات والجهات الراعية وتقديره لجهودها من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي.

ومن جانبه ألقى السيد بدر محمد الدرويش مدير البطولة كلمة قال فيها إن مهرجان كتارا للخيل العربية سيكون الأكثر تطورا وتميزا وابداعا، الأمر الذي يعزز من مكانته ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية في دولة قطر والمنطقة ويكرس اسمه كملتقى سنوي عالمي يجمع عشاق الفروسية والخيل العربية.

و قد قدم تفاصيل عن مختلف البطولات و المسابقات قائلا: في بطولة الخيل العربية الجزيرية الاصيلة وصل عدد الخيول المشاركة إلى (239)، وفي مزاد كتارا للخيل العربية الاصيلة المؤهلة وصل عدد الخيول المعتمده للمشاركة في المزاد إلى (32) والجديد كإضافة لهذه السنة سيتم بيع مجموعة بويضات لخيول من أهم سلالات الخيول العربية وأعرقها. أما عن عدد الخيول في بطولة “تايتل شو” فقد وصل إلى (309) خيل مسجل.

أما بالنسبة للجوائز الممنوحة لبطولات المهرجان، والبالغ قيمتها هذا العام (17,083,500 ريال قطري) بالإضافة إلى جوائز عينية تمنح للمراكز الأولى، فقد تم تخصيص مبلغ (13,900,000 ريال قطري) كجوائز لبطولة (تايتل شو) بالإضافة إلى جوائز عينية وهي عبارة عن سيارات مقدمة من شركة ناصر بن خالد وساعات مقدمة من مجموعة علي بن علي.

 أما عن جوائز بطولة (الخيل الجزيرية العربية) فقد بلغت قيمتها (3,093,500 ريال قطري) اضافة إلى جوائز عينية عبارة عن سيارات تقدم للمراكز الأولى الفائزة.

مذكرا بالجوائز التي استحدثتها اللجنة المنظمة للمهرجان في نسخته الأولى وهي جائزتي الأسطورة والجائزة الخاصة والذين مازال التنافس على نيلهما مستمرا.

 وفي كلمته التي ألقاها قال سعادة الشيخ ناصر بن نواف آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده القابضة، الراعي الماسي للمهرجان: لقد أصبح مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية من أبرز الفعاليات المنتظرة في قطر حيث يجمع نخبة من المشاركين من مختلف دول العالم، خصوصاً وأنه يبرز جمال وأصالة الخيل العربي وتميزه عن باقي السلالات. ولهذا، يسرنا في مجموعة ناصر بن خالد، ومدينة الوعب ومرسيدس-بنز، أن نكون من المساهمين الفاعلين في هذا الحدث للعام الثاني على التوالي، حيث نقدم الرعاية الماسية والدعم الكامل لتظهر الفعالية بما يليق بإسم قطر ومكانتها.

مضيفا قوله : إن تظافر جهودنا جميعاً، في القطاعين الخاص والعام، هو من أهم الوسائل التي تساهم في تحقيق أفضل النتائج. وحضورنا معاً اليوم في هذه المناسبة المميزة، خير دليل على أهمية هذه الشراكات البناءة ليبقى إسم بلدنا يتألق في المحافل الدولية.

ومن جانبه قال السيد محمد موسى النملة نائب الرئيس التنفيذي لدعم الاعمال و الخدمات و الموارد البشرية في البنك الاهلي الراعي المصرفي الحصري: البنك الأهلي حريصعلى إحياء موروثنا القطري ودعم ورعاية العديد من الفعاليات المجتمعية في دولة قطر، وذلك إيماناً بمسؤوليتنا الوطنية  في المحافظة على الإرث الثقافي والتقاليد القطرية العريقة وتعزيز مكانة دولة قطر من خلال دعم التراث القطري في مجال الفروسية وتعزيز دور دولة قطر دولياً في الاهتمام بجمال الخيل العربية الاصيلة من خلال مشاركة أهم سلالات الخيل، حيث أن الحفاظ على هذه العادات والتقاليد من أهم أهداف برنامج المسؤولية الإجتماعية في البنك الأهلي.

ومن جانبه قال السيد علي العبد الله  رئيس العلاقات الإعلامية و المسؤولية الاجتماعية في شركة الاتصالات فودافون راعي الاتصالات: إن فودافون لا تدخر جهدا في دعم المكانة العالمية المرموقة التي تحتلها دولة قطر في استضافة الفعاليات الرياضية و الترفيهية و الثقافية، المحلية منها و الدولية.  مؤكدا أن الاتصالات تمثل جانبا اساسيا لنجاح اية فعالية وهنا ياتي الدور المتنامي لشبكة فودافون المتطورة في تقديم تجربة اتصالات استنثنائية للمشاركين في هذا الحدث و تأمين اتصالات سلسة للمنظمين .

و في كلمته قال الأستاذ أحمد الجربوعي مدير العلاقات العامة و الاتصالات المؤسسية في مجموعة قطر للتأمين  الراعي البلاتيني: إن المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) تعمل وبشكل دائم  لدعم تراث دولتنا الحبيبة و ثقافتها، ونحن في مجموعة قطر للتامين فخورين بشراكتنا طويلة الأمد مع كتارا و يسعدنا رعاية مثل هذه الأحداث الرياضية المتميزة.

ومن جانبه عبر السيد عون زريقات مدير العمليات في شركة علي بن علي لكجوري ، الراعي التيتانيوم: عن اهتمام مجموعة علي بن علي القابضة وشركة علي بن علي لكجوري بأن تكون احد الرعاة الرسميين للنسخة الثانية لمهرجان الدولي للخيول العربية. بما يعزز التعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا من أجل تقديم أكبر التظاهرات الرياضية والثقافية العالمية.

وفي ختام المؤتمرالصحفي تم توقيع اتفاقيات الرعاية مع ممثلي رعاة مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في نسخته الثانية.